Skip to Content

شاهد مقابلة فوربس مع الرئيس التنفيذي لشركة أسياد خلال التحدي اللوجستي العالمي

اقرأ المزيد وشاهد المقابلة

استثمر في المنطقة الحرة بصلالة عن طريق تعبئة نموذج المستثمر

استثمر الآن

تحقق من أداة التتبع السريع الجديدة من اسياد إكسبريس

بدء تتبع

شاهد صفحة التحدي اللوجستي العالمي والصور ومقاطع الفيديو

اقرأ أكثر

جدولنا لخطوط الشحن المباشر بين عمان والموانئ الرئيسية

حمل هنا

مجموعة أسياد تستعرض قدراتها المتكاملة في مجال الخدمات اللوجستية كشريك استراتيجي لمؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط 2024"


  • يُعد مؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط" فعالية رائدة تجمع الشركات العاملة والمستفيدة من قطاع شحن البضائع والمشاريع، بما في ذلك قطاعات النفط والغاز والطاقة والمواد الكيميائية والبنية الأساسية.
  • تسلط الشراكة الاستراتيجية الضوء على دور ومكانة سلطنة عُمان كمحطة لوجستية إقليمية رئيسية.
  • يؤكد الحدث على التزام مجموعة أسياد بتقديم حلول لوجستية مستدامة وفاعلة.
  • تعزز مجموعة أسياد الروابط بين القطاعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


شاركت مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة، كشريك استراتيجي لمؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط " الخاص بقطاع شحن البضائع والمشاريع، والذي أقيم في إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، يومي 12 و 13 فبراير، وحضره أكثر من 8000 من التنفيذيين، وصُنّاع القرار الرئيسيين من قطاعات النفط والغاز، والطاقة، والمواد الكيميائية، والبنية الأساسية من مختلف دول العالم، باعتباره أهم منصة في المنطقة للتعرف على الخدمات اللوجستية للمشاريع قيد الإنشاء.


وقد استعرضت مجموعة أسياد خلال المؤتمر والمعرض قدراتها اللوجستية المتكاملة، وقطاعاتها المختلفة ممثلة بأسياد للنقل البحري، وموانئ أسياد، وميناء الدقم، وأسياد للوجستيات، وعُمان والاتحاد للقطارات، والتي تدعمها استراتيجيًا المناطق الحرة التابعة للمجموعة. ولا يسلط هذا النهج الشامل الضوء على دور المجموعة المهم في دعم وخدمة المشاريع الكبرى فحسب، بل يعزز مكانة سلطنة عُمان كمركز لوجستي رئيسي في المنطقة.


وتعليقًا على مشاركة مجموعة أسياد في المؤتمر والمعرض، قال الدكتور أحمد بن محمد العبري، الرئيس التنفيذي لموانئ أسياد: "في إطار مساعينا للتكامل التجاري كمجموعة، نحرص على إطلاع الشركاء الإقليميين والعالميين على مجموعة خدماتنا المتكاملة. ونسعى، ضمن أهدافنا الطموحة، إلى التوسع في الأسواق العالمية لفهم احتياجات العملاء وتعزيز مكانة سلطنة عُمان ومجموعة أسياد كمركز لوجستي مثالي يدعم سلسلة التوريد العالمية."


ويعتبر مؤتمر ومعرض “بريك بلك الشرق الأوسط 2024" منتدى محوري لاستكشاف أحدث الاتجاهات والتحديات التي تواجه قطاع البضائع السائبة والخدمات اللوجستية للمشاريع الضخمة، بما في ذلك الاستدامة والحياد الكربوني في عمليات الشحن ومناولة شحنات المشاريع، حيث سلطت مجموعة أسياد خلاله الضوء على دورها الرائد في هذه المجالات الحيوية. وتعكس هذه المشاركة التزام المجموعة بتوجيه القطاع نحو نماذج أكثر استدامة وفعالية، تجسيدًا لالتزامها بدمج الابتكار والاستدامة في مجالات النقل البحري والعمليات اللوجستية.


وقد أتيحت الفرصة لمجموعة أسياد خلال المؤتمر والمعرض للتباحث والتشاور حول الشراكات المستقبلية مع مجموعة من مالكي المشاريع، والمصنيعين ووكلاء شحن المشاريع العالمية. الأمر الذي يُسهِم في تعزيز مستقبل صناعة النقل البحري، مما يُمكِّن أسياد من الوفاء بمتطلبات القطاع المتغيرة والاستجابة لها.


وأضاف الدكتور أحمد العبري: "ساعدنا هذا المؤتمر في تعزيز علاقاتنا مع نظرائنا وقادة الصناعات، وتمهيد الطريق لمبادرات تعاونية مستقبلية ستعزز بشكل كبير أهداف التنمية المستدامة في سلطنة عُمان والمنطقة على نطاق واسع."


وتأتي الشراكة الاستراتيجية مع مؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط 2024" ضمن أهداف مجموعة أسياد لإبراز دورها الريادي في قطاع الخدمات اللوجستية، مع التركيز على الاستدامة والكفاءة في عمليات مناولة شحنات البضائع والمشاريع. حيث سعت المجموعة إلى ترسيخ مكانتها كمحفّز للنمو الاقتصادي ورائدة في التحول نحو حلول لوجستية مستدامة.



أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل

المنطقة الحرة بصلالة

تقع المنطقة الحرّة بصلالة بمحاذاة ميناء صلالة وتعتبر أحد أهم المراكز الصناعية في عُمان، وتديرها وتشغّلها شركة صلالة للمنطقة الحرّة.

التفاصيل

خزائن

مدينة خزائن الاقتصادية هي مدينة اقتصادية صُمّمت بأحدث المعايير العالمية لتجمع كوكبةً من الشركات الناشطة في قطاعات اللوجيستيات والصناعات الخفيفة والتجارة تحت سقفٍ واحد

التفاصيل

المنطقة الحرّة بصحار

تتوسط المنطقة الحرّة بصحار الطريق الواصل بين مدينتي مسقط ودبي، ونجحت مع ميناء صحار في جذب استثمارات بقيمة 26 مليار دولار أمريكي

التفاصيل
شارك