Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

مجموعة أسياد تستكشف فتح أسواقًا جديدة لها في آسيا الوسطى بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار والصناعة والتجارة بأوزبكستان

في خطوة إستراتيجية تعزز مكانة مجموعة أسياد كأحد أبرز المشغلين العالميين في القطاع اللوجستي؛ وقعت المجموعة مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار والصناعة والتجارة في جمهورية أوزبكستان.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد في العاصمة طشقند، برئاسة معالي لازيز قدرتوف، وزير الاستثمار والصناعة والتجارة الأوزبكي، والشيخ ناصر بن سليمان الحارثي، نائب رئيس جهاز الاستثمار العُماني للعمليات، رئيس مجلس إدارة مجموعة أسياد، وبحضور سعادة السيدة وفاء بنت جبر البوسعيدية، سفيرة سلطنة عُمان لدى أوزبكستان، والمهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أسياد.
asyad_mou_ministry_of_investment_of_uzbekistan (2)

وتهدف مذكرة التفاهم إلى استكشاف الفرص التجارية الواعدة في القطاع اللوجستي وتعزيز سلاسل الإمداد، من خلال الاستعانه بخبرات أسياد في إدارة وتشغيل الموانئ البرية، والسكك الحديدية، والمخازن، والشحن الجوي، وخدمات الميل الأخير، وحلول التجارة الإلكترونية، حيث ستسهم هذه المبادرة في تعزيز فعالية العمليات اللوجستية في أوزبكستان ووسط آسيا.

كما تعكس هذه الاتفاقية رؤية مجموعة أسياد في توسيع دورها الريادي على الساحة الدولية، كمشغل رائد للحلول اللوجستية المتكاملة، بما يُسهم في تحسين كفاءة التجارة الدولية، وفتح آفاق جديدة لنمو الأعمال، وتلبية احتياجات الأسواق العالمية، إلى جانب تعزيز العلاقات التجارية بين سلطنة عُمان وأوزبكستان.

 

أخبار أخرى

مجموعة أسياد شريك استراتيجي وداعم رئيسي للنسخة الرابعة عشرة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي 2025

وقّعت مؤسسة عُمان للإبحار اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة أسياد، لتصبح الراعي الرئيسي للنسخة الرابعة عشر من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي لعام 2025. إضافةً إلى ذلك، ستدعم مجموعة أسياد الفرق الوطنية لقوارب "إلكا" في مشاركاتها المحلية والدولية في بطولات الإبحار الشراعي.

التفاصيل

مجموعة أسياد تطلق مشروع إنشاء المنطقة الحرة بمطار مسقط لتعزيز مكانة سلطنة عُمان كمركز لوجستي عالمي، وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

بدأت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، أعمال البناء في المنطقة الحرة بمطار مسقط، إيذانًا بانطلاق المرحلة الأولى من المشروع الذي يُعد إضافة نوعية للبنية الأساسية للمنطقة، ويهدف إلى تعزيز مكانتها كمركز عالمي للأعمال والاستثمارات الأجنبية المباشرة.

التفاصيل

خلال "جلوبال ريل" 2024 سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد يشهد مراسم الإعلان عن التمويل البنكي لـ "حفيت للقطارات" بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي

شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس إدارة شركة قطارات الاتحاد، مراسم الإعلان عن التمويل البنكي لشبكة "حفيت للقطارات"، بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي، من قبل بنوك ومصارف عُمانية وإماراتية ، بالإضافة إلى مساهمة بنوك إقليمية وعالمية.

التفاصيل