Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

في خطوة من شأنها تعزيز أطر تعاون رواد الصناعة نحو مستقبل قطاع نقل بحري مستدام مجموعة أسـيـاد، وأوكيو للطاقة البديلة وسـوميتومو كوربوريشن في الشرق الأوسط يرسمون مسارًا طموحًا لترسيخ مكانة سلطنة عُمان كمركز عالمي لتزويد الوقود منخفض الكربون

أعلنت مجموعة أسـيـاد، المزوّد العالمي للحلول اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، عن اتفاقية دراسة مشتركة مع كل من أوكيو للطاقة البديلة، وسوميتومو كوربوريشن في الشرق الأوسط، لبحث وتطوير الآليات الداعمة لوضع سلطنة عُمان في مقدمة الدول المنتجة والمصدرة للوقود الأخضر، وترسيخ مكانتها كمزود عالمي لتوريد الوقود البحري منخفض الكربون.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام مجموعة أسياد بقيادة التحول نحو ممارسات النقل البحري المستدام؛ والإسهام  الفعال في تحقيق الأهداف الدولية للحياد الكربوني في القطاع، من خلال استثمار  الموارد المتجددة التي تتمتع بها سلطنة عُمان، والاستفادة منها لتعزيز دورها في السوق العالمي.

وفي المرحلة الأولى، أعلن الشركاء في هذه الاتفاقية عن إطلاق "طلب للمعلومات" ( (RFIمن كبرى شركات النقل البحري العالمية، بغرض إجراء دراسة جدوى شاملة لتقييم عدد من العوامل الرئيسية بما فيها التكاليف المتوقعة لتوفير الوقود منخفض الكربون، والبنية الأساسية المطلوبة لدعم هذه العمليات، ومدى الامتثال للمعايير الدولية المتعلقة بالوقود المستدام.

وتشير النتائج الأولية إلى أن المقومات الفريدة التي تتمتع بها سلطنة عُمان، بما فيها موقعها الجغرافي الاستراتيجي ووفرة مواردها المتجددة، قد تضعها في صدارة الدول المزودة للوقود منخفض الكربون بأسعار تنافسية لقطاع النقل البحري. وستسهم البيانات المستخلصة من طلب المعلومات في بناء أساس قوي لدراسة الجدوى، الأمر الذي يساعد في توجيه خطط لتطوير بنية أساسية عالمية المستوى لتزويد الوقود منخفض الكربون في عُمان، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى إيجاد أثر مستدام لممارسات النقل البحري العالمية ويعزز مكانة سلطنة عُمان كوجهة رائدة في سوق الطاقة النظيفة.

وتماشياً مع مستهدفات رؤية عمان 2040 واستراتيجيتها للطاقة المستدامة، تهدف هذه الشراكة الطموحة إلى الاستفادة المثلى من الموارد المتجددة في  سلطنة عُمان لتوفير وقود منخفض الكربون؛ مثل الميثانول الأخضر والأمونيا بأسعار تنافسية.

 وقد تم اختيار كل من ميناء صلالة وميناء الدقم كمواقع استراتيجية لإعادة تجهيز مرافق لدعم عمليات تزويد الوقود منخفض الكربون،  وسيُسهم تحويل  الموانئ العُمانية إلى مراكز محورية على مسارات التجارة العالمية في تعزيزمكانة عُمان كوجهة رئيسية في التحول العالمي نحو وقود الشحن منخفض الكربون، كما سيدعم النمو المستدام للقطاع اللوجستي في البلاد.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي: https://www.asyad.om/WorkWithUs/request-for-information

أخبار أخرى

مجموعة أسياد تعزز حضورها الإقليمي الاستراتيجي وريادتها العالمية في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة خلال مشاركتها في المؤتمر السعودي البحري واللوجستي 2024

تشارك مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، في المؤتمر السعودي البحري واللوجستي 2024 الذي يعقد في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية يومي 18 و19 سبتمبر. وفي الوقت الذي تعزز فيه دول مجلس التعاون الخليجي مكانتها كقوى إقليمية بارزة في مجال الخدمات اللوجستية العالمية، تستعرض مجموعة أسياد خلال المؤتمر محفظة أصولها العالمية، وموانئها الاستراتيجية وخدماتها اللوجستية المتكاملة والمتطورة من خلال حلولها متعددة الوسائط ومراكز عملياتها الكائنة في أهم مراكز التجارة العالمية مثل الصين والهند والولايات المتحدة وفي دول مجلس التعاون الخليجي عبر مكاتبها في الرياض، وجدة، والدمام.

التفاصيل

عبر شراكات استراتيجية عالمية.. أسياد إكسبريس تعزز نمو قطاع التجارة الإلكترونية إقليميًا

تمكنت أسياد إكسبريس، التابعة لمجموعة أسياد، من إبرام العديد من الشراكات الاستراتيجية مع أبرز رواد قطاع التجارة الإلكترونية وشركات تجارة التجزئة العالمية، حيث تشكل هذه الشراكات حلقة الوصل التي تربط بين شبكة أسياد إكسبريس المتطورة ورواد هذا القطاع مما يوفر حلول توصيل سهلة وسريعة للمؤسسات بمختلف أحجامها، علاوة على الحلول الخاصة بالتجارة الإلكترونية محليًا وإقليميًا وعالميًا، إذ تلعب أسياد إكسبريس دورًا استراتيجيًا في تطور وازدهار هذا القطاع المهم في المنطقة.

التفاصيل

تأكيدًا لأهمية إشراك القطاع الخاص لتعزيز الخدمات اللوجستية تعاونٌ بين بريد عُمان و "أوتاكسي" لتسريع توصيل الطرود محليًا

في إطار التزامه بإشراك القطاع الخاص لتعزيز خدماته، وقّع بريد عُمان، المشغل الوطني للخدمات البريدية، اتفاقية مع شركة "أوتاكسي" بهدف تعزيز خدمات توصيل الطرود محليًا، وسيعمل هذا التعاون الاستراتيجي أن يقلل فترة توصيل الطرود البريدية إلى باب المستلم في مدة أقصاها 24 ساعة في محافظة مسقط وخلال فترة تتراوح بين 48 إلى 72 ساعة في المحافظات الأخرى، الأمر الذي يعكس التزام بريد عُمان بتوفير حلول بريدية تركز في المقام الأول على رضى العملاء.

التفاصيل