Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

ميناء خزائن البري يتعاون مع دي إتش إل لتمكين الأعمال من خلال حلول الشحن الجزئي

 

  • ميناء خزائن البري يعزز تنافسيته باستقطاب شراكات واستثمارات عالمية جديدة
  • ميناء خزائن البري مركز رئيسي لعملاء “دي إتش إل” في سلطنة عُمان
  • التعاون استراتيجي يتماشى مع استراتيجية مجموعة أسياد لتوسيع شبكة الشراكات مع مزودي خدمات الشحن العالميين

 

أعلن كل من ميناء خزائن البري، التابع لمجموعة أسياد، وشركة "دي إتش إل جلوبال فورواردينغ"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الشحن الدولي، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لتوفير خدمات الشحن الجزئي والتجميع للحمولات. وتشمل اتفاقية الشراكة خدمات المناولة والتفريغ والتخزين في محطة شحن الحاويات بميناء خزائن البري.

وتعكس هذه الشراكة بين الشركتين الرائدتين في قطاع اللوجستيات التزامهما المشترك بالابتكار وتحسين سلسلة التوريد وتلبية المتطلبات المتزايدة للسوق الإقليمي ، وهي خطوة هامة في سبيل تعزيز تجربة العملاء من خلال تسهيل استلام البضائع وتقديم خدمات توصيل سلسة في الميل الأخير من ميناء خزائن البري، والذي سيصبح مركزًا لعملاء دي إتش إل للشحن الجزئي في جميع محافظات سلطنة عُمان.

ومن المتوقع أن تحقق هذه الشراكة فوائد عدة للطرفين وللعملاء. حيث تعزز هذه الشراكة مكانة ميناء خزائن البري كمركز لوجستي رئيسي، وتجذب المزيد من الشركات والاستثمارات إلى المنطقة. في حين ستمكن الاتفاقية  "دي إتش إل" الاستفادة من المرافق  والحلول المتميزة التي يوفرها الميناء، مما يمكنها من تقديم خدمة أفضل لعملائها في سلطنة عُمان والمنطقة.

كذلك ستسهم هذه الاتفاقية في تسهيل العمليات للعملاء وتخفيض التكاليف، وتحسين الكفاءة بسبب قرب مركز العمليات اللوجستية من السوق النهائي . كما يُتوقع أن تحفز هذه الشراكة التوسع الاقتصادي في المنطقة من خلال تسهيل التجارة وتوفير فرص عمل جديدة.

 

وتعليقًا على هذه الشراكة، صرّح سعد بيت نصيب، المدير التنفيذي لميناء خزائن البري ، قائلًا: "تعتبر  الشراكة مع "دي إتش إل" ذات أهمية في مسيرة ميناء خزائن البري  ليصبح مركز لوجستي رائد في المنطقة، وستمكننا رؤيتنا المشتركة للابتكار والحلول التي تركز على العملاء من تقديم خدمات متميزة لعملاء “دي إتش إل” والمساهمة في النمو الاقتصادي ".

ومن جانبه أضاف روي سكاريا، المدير العام لشركة دي أتش أل في عُمان،"نحن سعداء بالتعاون مع ميناء خزائن البري لتعزيز تنافسيّتنا في المنطقة وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملائنا. ولا شك أن الموقع الاستراتيجي والبنية الأساسية الحديثة للميناء والتزامه بالتميز يتماشى تمامًا مع أهدافنا في تحسين سلاسل التوريد وتقديم خدمة استثنائية لعملائنا".

ومن خلال الاستفادة من المرافق المتطورة والموقع الاستراتيجي المتميز لميناء خزائن البري، إلى جانب شبكة "دي إتش إل" العالمية الواسعة ، تقدم هذه الشراكة حلًا متكاملًا للشحن الجزئي يسهم في تسهيل التجارة الدولية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والأفراد. وسيؤدي هذا النهج المتكامل إلى تبسيط العمليات وتقليل التكاليف وتسريع أوقات النقل، إضافةً إلى تعزيز مستوى الأمان.

وتماشيًا مع استراتيجية مجموعة أسياد، يواصل ميناء خزائن البري جذب أهم الشركات العالميةوبناء شراكات هادفة لتعزيز قطاع اللوجستيات في سلطنة عٌمان. ومن خلال هذه الشراكات الاستراتيجية، يمكن الآن للشركات والمؤسسات الوصول إلى الأسواق العالمية بثقة ويُسر، الأمر الذي سيسهم في تعزيز نمو الاقتصاد المحلي..

أخبار أخرى

تأكيدًا لأهمية إشراك القطاع الخاص لتعزيز الخدمات اللوجستية تعاونٌ بين بريد عُمان و "أوتاكسي" لتسريع توصيل الطرود محليًا

في إطار التزامه بإشراك القطاع الخاص لتعزيز خدماته، وقّع بريد عُمان، المشغل الوطني للخدمات البريدية، اتفاقية مع شركة "أوتاكسي" بهدف تعزيز خدمات توصيل الطرود محليًا، وسيعمل هذا التعاون الاستراتيجي أن يقلل فترة توصيل الطرود البريدية إلى باب المستلم في مدة أقصاها 24 ساعة في محافظة مسقط وخلال فترة تتراوح بين 48 إلى 72 ساعة في المحافظات الأخرى، الأمر الذي يعكس التزام بريد عُمان بتوفير حلول بريدية تركز في المقام الأول على رضى العملاء.

التفاصيل

خطوط أسياد توسّع خدمات خط الشرق الأقصى السريع لتعزز الربط التجاري بين أسواق عُمان والخليج وشرق آسيا

أعلنت خطوط أسياد، إحدى شركات مجموعة أسياد، عن توسعة كبرى لخدمات خط الشرق الأقصى السريع اعتبارًا من أغسطس 2024، عبر إضافة رحلات مجدولة كل أسبوعين تربط بين الموانئ الرئيسية في الصين والهند ومنطقة الخليج العربي، تعزيزًا للربط التجاري بين منطقة الخليج والشرق الأقصى، وترسيخًا لمكانة سلطنة عُمان كمركز هام لتجارة الشحن وإعادة الشحن العالمية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تطرح مناقصة لتطوير وتشغيل مجمع مكاتب إدارية في المنطقة الحرة بمطار مسقط

أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، عن طرح مناقصة لتصميم مجمع مكاتب إدارية وتطويره وتمويله وتشغيله بمساحة 4925 مترًا مربعًا بالمنطقة الحرة في مطار مسقط. وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام مجموعة أسياد بتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص في المشاريع اللوجستية الحيوية وفق مستهدفات رؤية عُمان 2040.

التفاصيل