Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

خطوط أسياد توسّع خدمات خط الشرق الأقصى السريع لتعزز الربط التجاري بين أسواق عُمان والخليج وشرق آسيا

 

  • أسياد توسّع خط الشرق الأقصى السريع لربط المنطقة بأبرز البوابات التجارية الآسيوية
  • خط الشرق الأقصى السريع يساهم في تقليل التلوث الكربوني من خلال التركيز على تحسين الطرق الملاحية وكفاءة استهلاك الوقود

 

أعلنت خطوط أسياد، إحدى شركات مجموعة أسياد، عن توسعة كبرى لخدمات خط الشرق الأقصى السريع اعتبارًا من أغسطس 2024، عبر إضافة رحلات مجدولة كل أسبوعين تربط بين الموانئ الرئيسية في الصين والهند ومنطقة الخليج العربي، تعزيزًا للربط التجاري بين منطقة الخليج والشرق الأقصى، وترسيخًا لمكانة سلطنة عُمان كمركز هام لتجارة الشحن وإعادة الشحن العالمية.

ويساهم تحسين خدمات الخط الرائد بتقديم حلول أفضل وأكثر تنافسية للشركات الباحثة عن وسيلة شحن فعّالة وموثوقة، وذلك من خلال إضافة عدد الرحلات المباشرة إلى عددٍ من الموانئ الاستراتيجية العالمية انطلاقًا من ميناء صحار في السلطنة، مما يجعل هذه الخدمة الخيار الأنسب لتقليل أوقات العبور وتسهيل حركة التجارة الدولية.

وتماشيًا مع استراتيجية التوسّع الاستباقي التي تعتمدها مجموعة أسياد، تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية تلبيةً للطلب المتزايد على خدمات الشحن المنتظمة والموثوقة على هذا الممر التجاري الحيوي. بالإضافة إلى ذلك، تعزز هذه الخدمة من مكانة سلطنة عُمان كمركز إقليمي جاذب للاستثمارات الآسيوية، مما يبرز الموقع الاستراتيجي للبلاد وبيئتها التجارية الجاذبة.

وتعليقًا على هذه الإضافة النوعية، صرح د.ابراهيم بن بخيت النظيري،  الرئيس التنفيذي لأسياد للنقل البحري و الحوض الجاف: "إن تطوير خدمات الشرق الأقصى السريعة من خطوط أسياد يعكس التزامنا الراسخ بربط الأسواق الرئيسية، وتعزيز تدفقات التجارة السلسة. ولا يقتصر أثر هذا التوسع الاستراتيجي على تعزيز حضورنا في الأسواق الآسيوية فحسب، بل يؤكد أيضًا على مكانة سلطنة عُمان كمركز لوجستي حيوي في المنطقة. ونحن على يقين بأن هذه الخدمة ستفتح آفاقًا جديدة للشركات، وتسهم في النمو الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص جديدة لشركائنا وعملائنا."

وبالإضافة إلى التحسين والاستغلال الأمثل بيئيًا لمسارات الشحن التي يشملها هذا التوسع، تشكّل هذه الإضافة إحدى الخطوات التي تخذها مجموعة أسياد لتنفيذ استراتيجيتها للاستدامة مع التركيز على المسؤولية البيئية، وذلك من خلال تطوير أسطولها الحديث بما يتماشى مع المعايير الدولية الصارمة للتحكم في الانبعاثات وتحسين كفاءة الطاقة. لذا تتابع المجموعة الاستثمار بتحديث سفنها، وتطبيق الممارسات البيئية المستدامة لتقليل البصمة الكربونية لعملياتها، مما يجعلها في طليعة الشركات الإقليمية والعالمية الملتزمة بالحفاظ على البيئة البحرية.

 

أخبار أخرى

تأكيدًا لأهمية إشراك القطاع الخاص لتعزيز الخدمات اللوجستية تعاونٌ بين بريد عُمان و "أوتاكسي" لتسريع توصيل الطرود محليًا

في إطار التزامه بإشراك القطاع الخاص لتعزيز خدماته، وقّع بريد عُمان، المشغل الوطني للخدمات البريدية، اتفاقية مع شركة "أوتاكسي" بهدف تعزيز خدمات توصيل الطرود محليًا، وسيعمل هذا التعاون الاستراتيجي أن يقلل فترة توصيل الطرود البريدية إلى باب المستلم في مدة أقصاها 24 ساعة في محافظة مسقط وخلال فترة تتراوح بين 48 إلى 72 ساعة في المحافظات الأخرى، الأمر الذي يعكس التزام بريد عُمان بتوفير حلول بريدية تركز في المقام الأول على رضى العملاء.

التفاصيل

ميناء خزائن البري يتعاون مع دي إتش إل لتمكين الأعمال من خلال حلول الشحن الجزئي

أعلن كل من ميناء خزائن البري، التابع لمجموعة أسياد، وشركة "دي إتش إل جلوبال فورواردينغ"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الشحن الدولي، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لتوفير خدمات الشحن الجزئي والتجميع للحمولات. وتشمل اتفاقية الشراكة خدمات المناولة والتفريغ والتخزين في محطة شحن الحاويات بميناء خزائن البري

التفاصيل

مجموعة أسياد تطرح مناقصة لتطوير وتشغيل مجمع مكاتب إدارية في المنطقة الحرة بمطار مسقط

أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، عن طرح مناقصة لتصميم مجمع مكاتب إدارية وتطويره وتمويله وتشغيله بمساحة 4925 مترًا مربعًا بالمنطقة الحرة في مطار مسقط. وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام مجموعة أسياد بتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص في المشاريع اللوجستية الحيوية وفق مستهدفات رؤية عُمان 2040.

التفاصيل