Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

تعزيزاً لجهودها في رفع مساهمة القطاع اللوجستي في الناتج المحلي: مجموعة أسياد توسع عملياتها إلى أهم أسواق التجارة العالمية في الصين والهند والولايات المتحدة ودول الخليج العربي باستحواذها على سكاي بريدج لحلول الشحن

الاستحواذ يرسخ حضور المجموعة ويضيف إلى شبكة أصولها مراكز عمليات جديدة في أبرز الاقتصادات العالمية، ويوثق ربط سلطنة عمان بأكبر خطوط التجارة الدولية

 

  • مجموعة أسياد تدعم تنوع محفظة أعمالها بتنفيذ أول استحواذ دولي في قطاع الخدمات اللوجستية وحلول الشحن.
  • الاستحواذ يُساهم في تفعيل عمليات أسياد اللوجستية في أسواق الصين والهند وأوروبا والولايات المتحدة ودول الخليج، وخدمة قاعدة عملاء أوسع عبر شبكة عالمية للشحن تصل إلى 90 منطقة جغرافية.
  • توسع محفظة أصول أسياد على المستوى العالمي يفتح آفاقًا جديدة للقطاع الخاص والصناعات الوطنية والشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية بربطها بالأسواق العالمية.

 

في خطوة استراتيجية هامة تعزز تنوع محفظتها التجارية وترفع تنافسيتها العالمية أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة، عن استحواذها على شركة سكاي بريدج لحلول الشحن لتتوسع بعملياتها التشغيلية في أكبر اقتصادات العالم مثل الصين والهند والولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وتستفيد من شبكة حلول الشحن العالمية لشركة سكاي بريدج التي تغطي 90 موقعًا جغرافيًا.

ويعد هذا الاستحواذ الأول من نوعه في قطاع الأنشطة اللوجستية الرئيسية للمجموعة على الصعيد الدولي، والذي من شأنه أن يعزّز تنوّع محفظة أصول المجموعة ونموذج الحلول اللوجستية المتكاملة لأسياد الرائد على مستوى المنطقة . كما سيؤدي هذا الاستحواذ إلى ترسيخ حضور المجموعة في أسواق تجارية جديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وتعمل مجموعة أسياد من خلال هذا الاستحواذ على تعظيم تنافسيتها ورفع حصتها في السوق العالمي من خلال تعزيز قدراتها المتكاملة في توفير خدمات لوجستية شاملة ومتنوعة تلبي متطلبات العملاء في قطاعات التخزين، وحلول سلاسل الإمداد، وخطوط الشحن البحري، وأنشطة الموانئ. وبتعزيز قدراتها، تتابع المجموعة مسيرة تحوّلها إلى الشريك الأمثل للشركات الدولية الباحثة عن حلول لوجستية متكاملة ضمن مجموعة واحدة في المنطقة.

كما تهدف أسياد من خلال هذه الخطوة إلى توسيع قاعدة عملائها، وربط سلطنة عُمان وموانئها بطرق التجارة العالمية، وتسهيل حركة البضائع، وتمكين القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر ربطها بالأسواق الدولية، وبالتالي تعزيز الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة التنمية المستدامة.‎

ومن خلال شبكة مكاتب مندوبي سكاي بريدج حول العالم، ستفتح أسياد أمام الشركات في عُمان والخليج العربي طرقًا تجارية عالمية جديدة، وتعزّز الربط التجاري بين المنطقة وأبرز الوجهات التجارية وبلدان المنشأ كالهند والصين شرقًا وأوروبا والولايات المتحدة غربًا. ويأتي هذا التوجّه نحو تعزيز الحضور في الأسواق العالمية في إطار متابعة المجموعة لنهجها التوسعي الاستباقي الذي يركّز
على تعزيز الاستدامة المالية وزيادة التنافسية العالمية.

Air Freight _ Oman Air

وتعد سكاي بريدج لحلول الشحن إحدى الشركات الرائدة التي تقدم مجموعة متكاملة من خدمات الشحن جوًا وبرًا وبحرًا، وتخدم قطاعات مختلفة تشمل الأغذية، والطاقة، والسيارات، والأدوية، والإنشاءات. كما تقدّم حلولًا لأكثر من 1400 عميل ضمن شبكة تحالف تغطي 90 موقعًا جغرافيًا، وتملك علاقات تجارية مع كبرى الشركات العالمية، والجهات الحكومية، وخطوط الشحن، والخطوط الجوية، ما يعزز تنافسيتها وفرص نموها مستندةً إلى أدائها المالي الإيجابي.

وتعمل مجموعة أسياد على تنفيذ استراتيجيتها المدروسة التي تهدف إلى التواجد في كافة الأسواق العالمية الرئيسية وتوسيع عملياتها التشغيلية فيها، ما يعزز مكانتها كشريك رائد في قطاعات الحلول اللوجستية وسلاسل التوريد على المستوى العالمي. وسيحقق هذا الاستحواذ تطلعات عملاء أسياد وسكاي بريدج من خلال توفير حلول لوجستية متكاملة تتسم بالتنافسية والتنوع وتساعدهم على اقتناص فرص النمو وتحسين الأداء. كما سيزيد هذا الاستحواذ مساهمة المجموعة في رفع المؤشرات الاقتصادية لسلطنة عُمان، وتعزيز دورها على الساحة الاقتصادية العالمية، وزيادة جاذبيتها كوجهة استثمارية مهمة.

جديرٌ بالذكر أن مجموعة أسياد حققت نموًا سنويًا مطردًا مدفوعة برؤيتها المستقبلية الطموحة وتميّزها التشغيلي. وشكل عام 2023م محطة مشرقة وعلاقة فارقة في رحلة المجموعة حيث حققت صافي أرباح غير مسبوق بلغ 166 مليون دولار أمريكي "64 مليون ريال عُماني" وإيرادات وصلت إلى 1.2 مليار دولار أمريكي "465 مليون ريال عُماني". ومن المتوقع أن يدعم هذا الاستحواذ رحلة أسياد في تسجيل نمو مضاعف سنويًا من خلال توفير فرص وموارد جديدة تضمن لها النجاح المستدام وتؤكد مكانتها الريادية في السوق العالمي.

أخبار أخرى

تأكيدًا لأهمية إشراك القطاع الخاص لتعزيز الخدمات اللوجستية تعاونٌ بين بريد عُمان و "أوتاكسي" لتسريع توصيل الطرود محليًا

في إطار التزامه بإشراك القطاع الخاص لتعزيز خدماته، وقّع بريد عُمان، المشغل الوطني للخدمات البريدية، اتفاقية مع شركة "أوتاكسي" بهدف تعزيز خدمات توصيل الطرود محليًا، وسيعمل هذا التعاون الاستراتيجي أن يقلل فترة توصيل الطرود البريدية إلى باب المستلم في مدة أقصاها 24 ساعة في محافظة مسقط وخلال فترة تتراوح بين 48 إلى 72 ساعة في المحافظات الأخرى، الأمر الذي يعكس التزام بريد عُمان بتوفير حلول بريدية تركز في المقام الأول على رضى العملاء.

التفاصيل

ميناء خزائن البري يتعاون مع دي إتش إل لتمكين الأعمال من خلال حلول الشحن الجزئي

أعلن كل من ميناء خزائن البري، التابع لمجموعة أسياد، وشركة "دي إتش إل جلوبال فورواردينغ"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الشحن الدولي، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لتوفير خدمات الشحن الجزئي والتجميع للحمولات. وتشمل اتفاقية الشراكة خدمات المناولة والتفريغ والتخزين في محطة شحن الحاويات بميناء خزائن البري

التفاصيل

خطوط أسياد توسّع خدمات خط الشرق الأقصى السريع لتعزز الربط التجاري بين أسواق عُمان والخليج وشرق آسيا

أعلنت خطوط أسياد، إحدى شركات مجموعة أسياد، عن توسعة كبرى لخدمات خط الشرق الأقصى السريع اعتبارًا من أغسطس 2024، عبر إضافة رحلات مجدولة كل أسبوعين تربط بين الموانئ الرئيسية في الصين والهند ومنطقة الخليج العربي، تعزيزًا للربط التجاري بين منطقة الخليج والشرق الأقصى، وترسيخًا لمكانة سلطنة عُمان كمركز هام لتجارة الشحن وإعادة الشحن العالمية.

التفاصيل