Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

مجموعة أسياد عبر مكتبها التجاري في سنغافورة تقدم حلول عالمية لتقديم حلول بحرية لمختلف الشركات العالمية

في خطوة استراتيجية تعزز من حضورها العالمي وتعزز قدرتها التشغيلية افتتحت أسياد للنقل البحري مكتبًا تجاريا في سنغافورة، أحد أهم مراكز الشحن العالمية لتقديم حلول شحن بحرية فعّالة لمختلف الشركات العالمية، وربطها مع كبرى الأسواق التجارية.

وأشار الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري الرئيس التنفيذي لشركة أسياد للنقل البحري والحوض الجاف أن مجموعة أسياد تواصل تحقيق استراتيجيتها في تنويع وتجديد أسطولها البحري بما يتوافق مع متطلبات القطاع البحري وتوجه التجارة العالمية، مشيرًا أن أسياد للنقل البحري تمتلك وتدير 85 سفينة متعددة الاستخدامات، وتصنف 18 عالميًا في امتلاك سفن نقل النفط الخام و21 عالميًا في امتلاك سفن نقل الغاز الطبيعي المسال و51  عالميًا في نقل الحاويات.

وقال  كيفين انج مدير المكتب التجاري لـ أسياد للنقل البحري في سنغافورة إن افتتاح المكتب يعد خطوة استراتيجية هامة في رحلة تنويع العمليات التجارية للشركة، وتوسيع وجودها العالمي من خلال تقديم خدمات شحن بحرية فعالة وموثوقة لعملائنا العالميين لدعم نمو أعمالهم وتلبي احتياجاتهم وتجاوز توقعاتهم.

وقال أن افتتاح المكتب التجاري في سنغافورة جاء في ظل توجهات عالمية نحو تحسين وتطوير خدمات الشحن البحري، وتعزيز التجارة العالمية، حيث تقوم سنغافورة بدور محوري في هذا القطاع بوصفها واحدة من أكبر المراكز التجارية البحرية واللوجستية في العالم، موضحًا أن المكتب التجاري لشركة أسياد للنقل البحري يعمل على إدارة مختلف سفن الشحن البحري لنقل مختلف المنتجات والمشتقات النفطية إلى وجهات عالمية.

وأضاف أن المكتب بدأ اول عملياته في 2023 من خلال إدارة 9 سفن ومع تنامي العمليات التجارية وزيادة موثوقية عملائنا العالميين ارتفع عدد السفن التي يديرها المكتب حاليًا 15 سفينة لنقل المنتجات النفطية والمواد الخام.

واوضح أن الفترة الأخيرة شهدت نموًا وطلبا متصاعدًا لشحن العديد من المنتجات البتروكيماوية من مصفاة الدقم إلى العديد من الأسواق العالمية ومن بينها سنغافورة، مما يبشر بمزيد من فرص التعاون التجاري بين الجانبين في عدة قطاعات مثل الغاز الطبيعي المسال والنفط الخام.

واكد كيفين انج أن المكتب يحظى بدعم من الحكومة السنغافورية، عبر تقديم العديد من الحوافز منها المتعلقة بالجوانب الاقتصادية وتبادل الخبرات مؤكدا أن  مجموعة أسياد  تواصل التأكيد على التزامها بتقديم حلول شحن بحرية مبتكرة وفعالة، يعزز  حضورها التجاري العالمي، كواحدة من أبرز شركات النقل البحري في العالم والترويج لسلطنة عُمان مركزًا لوجستيا عالميًا.

 

أخبار أخرى

مواصلات تستضيف مؤتمر الاتحاد العالمي للنقل والمواصلات العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 في صلالة

استضافت "مواصلات" – إحدى شركات مجموعة أسياد - مؤتمر الاتحاد العالمي للنقل والمواصلات العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمدينة صلالة تحت شعار "نقل ذكي في مدن مستدامة"، حيث يجتمع نخبة من الخبراء العالميين في قطاع النقل العام لتبادل الرؤى والخبرات حول عددٍ من محاور القطاع ومستجداته، منها الاستدامة والتقنيات الخضراء والحافلات الكهربائية وغيرها.

التفاصيل

أسياد للحوض الجاف تستعرض خبراتها العالمية وحلولها المتكاملة في إصلاح وصيانة السفن في معرض بوسيدونيا الدولي

شاركت مجموعة أسياد، ممثلة في أسياد للحوض الجاف، في معرض بوسيدونيا 2024 أحد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع بناء وإصلاح السفن وخدمات الأحواض الجافة على مستوى العالم الذي أقيم في العاصمة اليونانية أثينا.

التفاصيل

وزارة التجارة الصناعة وترويج الاستثمار ومجموعة أسياد تستعرضان الفرص الاستثمارية الواعدة لاستقطاب المشاريع الاقتصادية الأجنبية المباشرة والحلول اللوجستية المتكاملة لربط اقتصاد عُمان بأكبر المراكز التجارية العالمية

انطلقت أمس الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024م فعاليات الدورة الثالثة عشرة من قمة (AIM للاستثمار) في إمارة أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار (التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالميًا)، بمشاركة سلطنة عُمان ممثلةً بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ومجموعة أسياد، المزوّد العُماني العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة.

التفاصيل