Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

باعتبارها شريكًا تجاريًا مجموعة أسياد تشارك في قمة "رويترز نكست" العالمية، للترويج للسلطنة كوجهة لوجستية وإستثمارية ومحور رئيس لسلاسل الإمداد الدولية

  • مجموعة أسياد تستعرض إمكانات السلطنة اللوجستية وحلولها المتكاملة
  • تسلط اسياد الضوء على تجربة عُمان الناجحة في التعامل مع مستجدات القطاع اللوجستي ومبادراتها في بناء قطاع لوجستي مرن لمواجهة الأزمات العالمية
  • مشاركة المجموعة تعكس دور السلطنة كحاضنة للأعمال ووجهة آمنة للشركات وبوابة لوجستية عالمية

 

تشارك مجموعة أسياد في قمة "رويترز نكست" العالمية للقادة كشريك تجاري والتي ستُعقد يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر 2022م في مدينة نيويورك الأمريكية، مؤكدة حضورها الرائد في مناقشة أبرز القضايا العالمية المتعلقة بالتجارة والقطاع اللوجستي.

وتأتي مشاركة المجموعة في هذه التظاهرة العالمية في إطار استراتيجيتها الرامية للترويج لمكانة للسلطنة كوجهة لوجستية رائدة، حيث تصنف المجموعة كمزود لوجستي موثوق على المستوى الدولي في الشرق الأوسط وبوابة المجتمع التجاري لأكبر الأسواق العالمية وأسرعها نموا. وسيمثل حضورها في قمة "رويترز نكست"، منصة مثالية لاستعراض إمكانيات السلطنة وخدمات المجموعة المتكاملة أمام كبار صناع القرار الدوليين في ميادين الاقتصاد والتجارة وأبرز الرؤساء التنفيذيين للشركات الرائدة وكبرى مؤسسات المال في العالم، ومنها شركات عالمية مدرجة على لائحة أكبر 500 شركة في مؤشر وكالة التصنيف ستاندرد أند بورز.

كما ستشارك أسياد نظرائها الدوليين خبراتها في التعامل مع التحديات والأزمات الاقتصادية المختلفة، بما في ذلك تجربتها في مواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19 الاقتصادية وأثرها على سلاسل التوريد العالمية والخدمات اللوجستية، بما في ذلك استراتيجيات الاستدامة والطاقة النظيفة والتقنية وذلك بهدف تأكيد الدور المحوري للسلطنة في سلسلة التوريد العالمية.

حيث سيشارك عبد الرحمن بن سالم الحاتمي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، في جلسة نقاشية بعنوان "القيادة في زمن الاضطرابات العالمية" مع نظرائه من رؤساء الشركات العالمية ومجموعات الأعمال. وسيوضّح الحاتمي الاستراتيجيات والمبادرات التي اعتمدتها مجموعة أسياد، باعتبارها مزود لوجستي متكامل وموثوق في المنطقة، لتحويل أزمات سلسلة الإمداد إلى فرص مبتكرة تدعم استراتيجيات الأمن الغذائي، ودور عُمان الدولي في تسهيل حركة التجارة العالمية كونها الخيار الأمثل لكبرى الشركات التي تبحث عن بيئة مستقرة بعيدًا عن الاضطرابات الجيوسياسية العالمية وتقلّبات أسواق الطاقة.

كما  سيلتقي محسن بن عبدالمجيد الرستم،  الرئيس المالي للمجموعة، كبار المستثمرين والمدراء التنفيذيين المشاركين لمناقشة أبرز الفرص الاستثمارية في القطاع اللوجستي في السلطنة. وسيعرض الرستم استراتيجيات المجموعة لجذب الاستثمارات العالمية من خلال تطويع الأصول ذات المواصفات العالمية التي تمتلكها المجموعة، ودورها في تعزيز الربط التجاري بين سلطنة عُمان والعالم علاوة على استعراض الحوافز والمزايا التنافسية للقطاع اللوجستي العُماني.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل