Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

باعتبارها شريكًا تجاريًا مجموعة أسياد تشارك في قمة "رويترز نكست" العالمية، للترويج للسلطنة كوجهة لوجستية وإستثمارية ومحور رئيس لسلاسل الإمداد الدولية

  • مجموعة أسياد تستعرض إمكانات السلطنة اللوجستية وحلولها المتكاملة
  • تسلط اسياد الضوء على تجربة عُمان الناجحة في التعامل مع مستجدات القطاع اللوجستي ومبادراتها في بناء قطاع لوجستي مرن لمواجهة الأزمات العالمية
  • مشاركة المجموعة تعكس دور السلطنة كحاضنة للأعمال ووجهة آمنة للشركات وبوابة لوجستية عالمية

 

تشارك مجموعة أسياد في قمة "رويترز نكست" العالمية للقادة كشريك تجاري والتي ستُعقد يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر 2022م في مدينة نيويورك الأمريكية، مؤكدة حضورها الرائد في مناقشة أبرز القضايا العالمية المتعلقة بالتجارة والقطاع اللوجستي.

وتأتي مشاركة المجموعة في هذه التظاهرة العالمية في إطار استراتيجيتها الرامية للترويج لمكانة للسلطنة كوجهة لوجستية رائدة، حيث تصنف المجموعة كمزود لوجستي موثوق على المستوى الدولي في الشرق الأوسط وبوابة المجتمع التجاري لأكبر الأسواق العالمية وأسرعها نموا. وسيمثل حضورها في قمة "رويترز نكست"، منصة مثالية لاستعراض إمكانيات السلطنة وخدمات المجموعة المتكاملة أمام كبار صناع القرار الدوليين في ميادين الاقتصاد والتجارة وأبرز الرؤساء التنفيذيين للشركات الرائدة وكبرى مؤسسات المال في العالم، ومنها شركات عالمية مدرجة على لائحة أكبر 500 شركة في مؤشر وكالة التصنيف ستاندرد أند بورز.

كما ستشارك أسياد نظرائها الدوليين خبراتها في التعامل مع التحديات والأزمات الاقتصادية المختلفة، بما في ذلك تجربتها في مواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19 الاقتصادية وأثرها على سلاسل التوريد العالمية والخدمات اللوجستية، بما في ذلك استراتيجيات الاستدامة والطاقة النظيفة والتقنية وذلك بهدف تأكيد الدور المحوري للسلطنة في سلسلة التوريد العالمية.

حيث سيشارك عبد الرحمن بن سالم الحاتمي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، في جلسة نقاشية بعنوان "القيادة في زمن الاضطرابات العالمية" مع نظرائه من رؤساء الشركات العالمية ومجموعات الأعمال. وسيوضّح الحاتمي الاستراتيجيات والمبادرات التي اعتمدتها مجموعة أسياد، باعتبارها مزود لوجستي متكامل وموثوق في المنطقة، لتحويل أزمات سلسلة الإمداد إلى فرص مبتكرة تدعم استراتيجيات الأمن الغذائي، ودور عُمان الدولي في تسهيل حركة التجارة العالمية كونها الخيار الأمثل لكبرى الشركات التي تبحث عن بيئة مستقرة بعيدًا عن الاضطرابات الجيوسياسية العالمية وتقلّبات أسواق الطاقة.

كما  سيلتقي محسن بن عبدالمجيد الرستم،  الرئيس المالي للمجموعة، كبار المستثمرين والمدراء التنفيذيين المشاركين لمناقشة أبرز الفرص الاستثمارية في القطاع اللوجستي في السلطنة. وسيعرض الرستم استراتيجيات المجموعة لجذب الاستثمارات العالمية من خلال تطويع الأصول ذات المواصفات العالمية التي تمتلكها المجموعة، ودورها في تعزيز الربط التجاري بين سلطنة عُمان والعالم علاوة على استعراض الحوافز والمزايا التنافسية للقطاع اللوجستي العُماني.

أخبار أخرى

تعزيزاً لجهودها في رفع مساهمة القطاع اللوجستي في الناتج المحلي: مجموعة أسياد توسع عملياتها إلى أهم أسواق التجارة العالمية في الصين والهند والولايات المتحدة ودول الخليج العربي باستحواذها على سكاي بريدج لحلول الشحن

في خطوة استراتيجية هامة تعزز تنوع محفظتها التجارية وترفع تنافسيتها العالمية أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة، عن استحواذها على شركة سكاي بريدج لحلول الشحن لتتوسع بعملياتها التشغيلية في أكبر اقتصادات العالم مثل الصين والهند والولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وتستفيد من شبكة حلول الشحن العالمية لشركة سكاي بريدج التي تغطي 90 موقعًا جغرافيًا.

التفاصيل

مواصلات تستضيف مؤتمر الاتحاد العالمي للنقل والمواصلات العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 في صلالة

استضافت "مواصلات" – إحدى شركات مجموعة أسياد - مؤتمر الاتحاد العالمي للنقل والمواصلات العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمدينة صلالة تحت شعار "نقل ذكي في مدن مستدامة"، حيث يجتمع نخبة من الخبراء العالميين في قطاع النقل العام لتبادل الرؤى والخبرات حول عددٍ من محاور القطاع ومستجداته، منها الاستدامة والتقنيات الخضراء والحافلات الكهربائية وغيرها.

التفاصيل

أسياد للحوض الجاف تستعرض خبراتها العالمية وحلولها المتكاملة في إصلاح وصيانة السفن في معرض بوسيدونيا الدولي

شاركت مجموعة أسياد، ممثلة في أسياد للحوض الجاف، في معرض بوسيدونيا 2024 أحد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع بناء وإصلاح السفن وخدمات الأحواض الجافة على مستوى العالم الذي أقيم في العاصمة اليونانية أثينا.

التفاصيل