Skip to Content

التقنية

 

تعد التكنولوجيا أحد الركائز الأساسية للإستراتيجية الوطنية اللوجيستية 2040والتي تشكل محورا رئيسيا للتغيير في الممارسات اللوجستية في سلطنة عمان. نحن نركز على تحسين استخدام التكنولوجيات اللوجستية على مستوى قطاع الخدمات اللوجستية في سلطنة عمان. و تتمثل أهدافنا في تحديد وتبني وتسهيل استخدام التقنيات المبتكرة ذات القيمة العالية من داخل قطاع التكنولوجيا في السلطنة بالإضافة إلى إعداد رواد عالميين للتكنولوجيا على النحو التالي: 

التحول المبني على التقنية
تتيح التكنولوجيا فرصة التحول السريع للممارسات اللوجستية نحو الخدمات اللوجستية الذكية باستخدام المنصات الإبداعية و أنظمة الربط والتكامل من خلال أحدث الأجهزة. تتمثل أهدافنا في فهم وإرساء الاتجاهات الناشئة والمهيمنة في تكنولوجيا اللوجيستيات وتوفير أفضل الأمثلة لرواد التقنية في السلطنة و دعم مشاريعهم للوصول للعالمية. 

الحوكمة باستخدام تقنية ذكاء الأعمال
نحن نهدف إلى استخدام ونشر أدوات وتقنيات ذكاء الأعمال لتحقيق الشفافية و الوضوح في الحوكمة و رفع الكفاءة التشغيلية وتبسيط إجراءات تقييم الأداء.

البنية الأساسية للشفافية
نحن نشجع استخدام أنظمة التتبع والتعقب الرائدة وتقنيات مراقبة المركبات من أجل تعزيز آلية تتبع الأفراد و المواد التي يمكن أن تساعد المؤسسات الخاصة وعملاء التجزئة على أن يكونوا قادرين على تخطيط أنشطتهم حول مراحل التسليم. ويمكن لهذا النهج التعاوني أيضًا أن يسخر من حلول التنقل لتسهيل عملية التتبع و التعقب أثناء التنقل.


تبني التكنولوجيا الخلاقة 

التقنيات الجديدة والمبتكرة مثل الواقع المعزز ، المركبات ذاتية القيادة أو المساعدة ، المركبات الجوية غير المأهولة (UAVs) ، إنترنت الأشياء (IoT) ، المستودعات الآلية ، الطباعة ثلاثية الأبعاد والخوارزميات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي يمكن أن توفر ميزة تنافسية في العمليات اللوجستية. نحن حريصون على بناء شراكة مع الشركات والوكالات المختصة لتجريب واختبار هذه التقنيات الحديثة. حيث سنعمل على تحديد أفضل السبل للتطبيق و التنسيق مع أصحاب المصلحة الرئيسيين نحو تحقيق الإستراتيجية الوطنية لتكنولوجيا اللوجستيات في السلطنة.