Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

بمواصفات عالمية.. طرح مناقصة تطوير محطة برج الصحوة كمحطة متكاملة للنقل العام بالشراكة مع القطاع الخاص

تعلن مجموعة "اسياد" عن طرح مناقصة لتطوير محطة برج الصحوة كمحطة نقل عام متكاملة مصممة وفقا لمقاييس عالمية وعلى مساحة تبلغ 42 ألف متر مربع، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص. وستشكل المحطة المتكاملة رافدا مهما للنهوض بمنظومة النقل العام في السلطنة باعتبارها مركزا حيويا ومحورا رئيسيا في ربط مختلف خطوط النقل العام بين محافظة مسقط وغيرها من المحافظات، ونقطة إلتقاء للمسافرين القادمين والمغادرين من وإلى المحافظة وكذلك ربطها بمطار مسقط الدولي. كما ستعمل المحطة على توفير خدمات لمشغلي خطوط النقل العام ومركبات الأجرة وخدمات متنوعة للمواطنين والمقيمين، وستساهم في تقليل الاختناقات المرورية وتسيهل حركة الدخول والخروج بالمنطقة.

وتتضمن بنود المناقصة أعمال بناء، وتطوير، وتصميم، وتشغيل، وتمويل المحطة وفقا لإشتراطات عالية الجوده والمستوى، إذ ستتضمن مواقف مخصصه لحافلات المدينة، وأخرى للحافلات بين المدن، وحارات خاصة لمركبات الأجرة، ومحطة متكاملة لخدمات الحافلات لتشمل أماكن إنتظار مكيفه، ومكاتب خدمات لمشغلي خطوط النقل العام ومنافذ لتأجير المركبات ومكاتب بيع التذاكر وتوفير المعلومات، ومرافق لمناولة وفحص البضائع، وأماكن مخصصة لشراء التذاكر إلكترونيا مما يسهل على المسافرين الحصول على التذاكر مسبقا، ومرافق سياحية ومحلات البيع بالتجزئة ومرافق خدمية أخرى. وستشمل محطة برج الصحوة للنقل العام على أماكن مخصصة للمواطنين والمقيمين لإيقاف مركباتهم للتوجه إلى محطاتهم القادمة من خلال خدمات النقل التي ستوفرها المحطة.

كما ستوفر المحطة تسهيلات لذوي الإعاقة، وخدمات أخرى كمصلى، وآلات الصرافة، بالإضافة إلى أجهزة بيع الأطعمة والمشروبات، وردهة لتناول الطعام. وستكون البنية الأساسية للمحطة مصممة بما يتناسب مع أنظمة النقل الذكية كشاشات العرض الرقمية للمعلومات العامة عن خدمات المحطة كالتعريف بأوقات الوصول والمغادرة للحافلات، وخطوط النقل العام، والأسعار.

وسيتم تصميم محطة النقل العام على معايير عالمية لضمان الأمن والسلامة لرواد ومستخدمي المحطة كأنظمة إطفاء الحرائق، وأنظمة المراقبة والإنذار. ومن المزمع الشروع في أعمال تنفيذ محطه برج الصحوة للنقل العام منتصف العام المقبل 2020م .

أخبار أخرى

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ أعمال البنى الأساسية للمنطقة الحرة بمطار مسقط

أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، عن طرح مناقصة لتنفيذ أعمال إنشاء البنى الأساسية للمرحلة الأولى للمنطقة الحرّة بمطار مسقط الدولي، وذلك في إطار التزامها بإشراك القطاع الخاص في المشاريع اللوجستية الكبرى وتفعيل دوره وفق مستهدفات رؤية عُمان 2040.

التفاصيل