Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

اسياد تشارك في معرض ومؤتمر Sea Asia2019 في سنغافورة

11 أبريل 2019 – مسقط: اختتمت اسياد - المجموعة اللوجيستية للخدمات المتكاملة- ممثلة  بالشركة العمانية للنقل البحري، وشركة عُمان للحوض الجاف، والموانيء العمانية، مشاركتها في مؤتمر ومعرض Sea Asia 2019 والذي أقيم في سنغافورة ضمن فعاليات أسبوع سنغافورة البحري خلال الفترة  9-11 أبريل. وتأتي هذه المشاركة في إطار توجهات المجموعة لترسيخ مكانة السلطنة كمركز لوجيستي عالمي، وتعريف المجتمع الدولي بالدور الهام الذي تلعبه الموانىء العمانية في مجال القطاع البحري والخدمات اللوجيستية.

بحضور حوالي 140 ألف مختص في القطاع اللوجيستي من بينهم نخبة من خبراء الأعمال اللوجيستية وبعض من كبار القادة المؤثرين في قطاع النقل البحري حول العالم، استقبل الجناح العماني في المعرض المصاحب للمؤتمر راعي حفل الافتتاح الدكتور جانيل بوثوتشيري، وزير الدولة الأول بوزارة المواصلات ووزارة الاتصالات والمعلومات السنغافورية، خلال جولته بالمعرض، والذي أشاد بالعلاقات البحرية العمانية الآسيوية.

وصرح الدكتور جانيل بأن أنشطة الشحن تواجه تحديات عديدة من بينها الرقمنة، وقلة وجود الكفاءات المؤهلة لمواكبة التغيرات المستمرة في القطاع، والقضايا المتعلقة بمصادر الطاقة والإنبعاثات الكربونية وهي تحديات مشتركة بين سنغافورة والسلطنة. كما أكد على أن التاريخ العريق الذي يجمع كلا الثقافتين، والنشاط البحري المتميز، والعلاقات الودية المتبادلة ستسهم في حل العديد من القضايا والتحديات المشتركة.

وضمن سلسلة الجلسات التي ناقشت القضايا الأكثر حيوية والتحديات التي تواجه قطاع الموانيء والخدمات اللوجيستية، قدمت الشركات الممثلة للمجموعة عرضا مرئيا حول تكاملية وتنوع الخدمات اللوجيستية التي تقدمها المجموعة في مجال الشحن، والموانيء، والخدمات اللوجيستية، مؤكدين على الدور الاستراتيجي الذي تضطلع به الموانيء العُمانية في تعزيز التبادل التجاري في منطقة الشرق الأوسط، وأبرز الاستراتيجيات التي تبنتها السلطنة للدفع بقطاع الموانيء في مواجهة التحديات الراهنة.

وعلق الشيخ أحمد بن علي عكعاك، رئيس وحدة التسويق بالمجموعة: " إن مشاركة المجموعة في هذا الحدث تأتي من منطلق سعينا للترويج للمزايا الفريدة التي تتمتع بها السلطنة والتي تؤكد مكانتها كمركز لوجيستي عالمي، وبوابة استراتيجية للأسواق الممتدة بطول منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا والمناطق المجاورة لها. ويمثل هذا المؤتمر منصة مثالية لتنمية التبادل التجاري بين السلطنة والأسواق العالمية.

ويلعب قطاع النقل البحري دورا بارزا في دعم خطط السلطنة واستراتيجيات التنويع الاقتصادي التي نصت عليها الاستراتيجية الوطنية اللوجيستية٢٠٤٠."

وأضاف عكعاك " نبذل جهود كبيرة لتعزيز وجود المنتجات العمانية في الأسواق العالمية، لا سيما السوق السنغافورية باعتبارها مركزا رئيسيا للوصول للأسواق الآسيوية وإقامة شراكات واعدة معها".

 كما تأتي مشاركة المجموعة في هذا المؤتمرتزامنا مع مشاركتها في عدد من الفعاليات الدولية الأخرى كالمنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي أقيم في المملكة الأردنية الهاشمية ، ومعرض ExpoShipping Istanbul الذي أقيم في الجمهورية التركية لمناقشة أنشطة الشحن وإصلاح السفن.

أخبار أخرى

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ أعمال البنى الأساسية للمنطقة الحرة بمطار مسقط

أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، عن طرح مناقصة لتنفيذ أعمال إنشاء البنى الأساسية للمرحلة الأولى للمنطقة الحرّة بمطار مسقط الدولي، وذلك في إطار التزامها بإشراك القطاع الخاص في المشاريع اللوجستية الكبرى وتفعيل دوره وفق مستهدفات رؤية عُمان 2040.

التفاصيل