Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

عمان للحوض الجاف تنظم ملتقى لفرص الأعمال

تعتزم شركة عمان للحوض الجاف وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة اسياد تنظيم ملتقى لفرص الأعمال المزمع عقده في الحادي عشر من شهر يوليو  القادم في إطار جهود الشركة لتعريف الشركات المحلية بفرص الأعمال المتوفرة في الشركة. ومن المتوقع أن يسهم هذا الملتقى في تعزيز القيمة المحلية المضافة للشركة من خلال التركيز على توفير فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص والموردين المحليين بشكل عام وهو ما سينعكس إيجابا على رفد الإقتصاد الوطني.

وتهدف شركة عمان للحوض الجاف التي تمتلك أحد أكبر أحواض صيانة وإصلاح السفن على مستوى العالم إلى التعريف بفرص الأعمال المتوفرة في الشركة في العديد من المجالات من خلال هذا الملتقى وتأسيس علاقات إستراتيجية مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والموردين المحليين.

وقال المهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لمجموعة اسياد "تمتلك شركة عمان للحوض الجاف مرافق متطورة وقد عملت منذ تأسيسها على تقديم خدمات ذات جودة عالية في مجال إصلاح السفن والأعمال الهندسية المرتبطة بها وتركيب وفك وطلاء السفن إضافة إلى خدمات الفحص والتجربة، ومن أجل الإستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الشركة في هذا المجال فإنها تسعى إلى بناء شراكات إستراتيجية مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والموردين المحليين وتعريفهم بالعديد من فرص الأعمال المتوفرة بالشركة".

وأضاف الحاتمي "نسعى على الدوام إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر توفير المزيد من الفرص لهم لتقديم الخدمات و المنتجات المتخصصة إلى شركة عمان للحوض الجاف وعملاءها في مجال النقل البحري، وتهدف إستراتيجية الشركة للقيمة المحلية المضافة إلى تعزيز علاقاتها بشكل أكبر مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص في السلطنة وتشجيع طرح المزيد من فرص الأعمال لمختلف المؤسسات العاملة فيه بما يمكنها من تحقيق نمو أكبر".

من جهته قال سعيد بن حمود المعولي الرئيس التنفيذي لشركة عمان للحوض الجاف "نحن ملتزمون بالسعي نحو وضع توجيهات الحكومة الرشيدة موضع التنفيذ فيما يتعلق بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والموردين المحليين، حيث نهدف من خلال إقامة هذا المتقى إلى مضاعفة مساهمتنا في القيمة المحلية المضافة وتعزيز علاقتنا مع الموردين المحليين، ونأمل من خلال مثل هذه اللقاءات إلى تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والموردين المحليين على المشاركة في جهود تطوير الاقتصاد الوطني خاصة مع توفر العديد من فرص الأعمال ليس فقط لدى الشركة بل و تتعداها لسلسلة التوريد للشركات الكبرى، و نهدف في المجمل إلى إيجاد الفرص والتعاون مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والموردين المحليين الذين يتمتعون بالكفاءة والقدرة على الوفاء بإحتياجاتنا ".

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة عمان للحوض الجاف "تشمل فرص الأعمال المتوفرة بالشركة على خدمات توريد القوى العاملة وطلاء وفك السفن والصيانة والأعمال الميكانيكية والكهربائية إضافة إلى فرص التعاون وتأسيس علاقات مع شركات دولية تعمل في مجال النقل والخدمات البحرية وخدمات AMP، كما تتوفر فرص استثمار بمشاريع تتراوح قيمتها بين 100 ألف ريال عماني إلى 10 مليون ريال عماني".

الجدير بالذكر بأن مقر شركة عمان للحوض الجاف يقع في ميناء الدقم حيث تقدم الشركة خدمات الصيانة وإصلاح وتحويل السفن، كما تخصصت منذ إنطلاق عملياتها في عام 2011م في التعامل مع ناقلات الغاز الطبيعي المسال والسفن ذات الحمولة الكبيرة (VLCC)، ويصنف حوض إصلاح السفن التابع للشركة ضمن أكبر أحواض إصلاح السفن على مستوى العالم وهو مجهز للتعامل مع مختلف أحجام السفن الموجودة اليوم ومن ضمنها ناقلات النفط الخام الضخمة (ULCC) والتي تصل سعتها إلى 600 ألف طن، وتصل مساحة موقع الشركة بالدقم إلى 1.3 مليون متر مربع ويمتلك مرافق متطورة بما في ذلك أرصفة قابلة للدحرجة بقياس (410م × 95م × 80م) وخمسة أرصفة بطول 2.800 متر وبعمق يصل إلى 10 أمتار و14 رافعة جيب بقدرة تتراوح بين 40 إلى 100 طن إضافة إلى مرفق لمعالجة مياه الصرف والحمأة متضمناً خزانات لمياه الصرف بسعة 10.000 متر مكعب، وخمس ورش للتجهيز والأعمال الكهربائية والعدد والهياكل والفك والطلاء والتجميد.

وفي إطار سعيها لتنويع أعمالها قامت الشركة مؤخراً بتقديم خدمات لتصميم وصناعة الهياكل الحديدية لشركات النفط والغاز الواقعة بالقرب من ولاية الدقم إضافة إلى بناء منصات بحرية لخدمة هذه الشركات، ويعمل في مرفق الشركة بمحافظة الوسطى نحو 2000 عامل بشكل مباشر أو عن طريق الشركات المتعاقدة ، وقد عملت الشركة طوال السنوات الماضية على تأسيس شراكات في مجال تقديم الخدمات الفنية والهندسية مع عدد من الشركات الدولية المرموقة حيث يمكن التعاون مع هذه الشركات شركة عمان للحوض الجاف من التعامل مع كبرى مشاريع الإصلاح والصيانة بكفاءة أكبر.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل