Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

القطاع اللوجسيتي حجر أساس في اقتصاد المستقبل



مسقط- يوسف بن محمد البلوشي

يؤكد الرئيس التنفيذي لمواصلات أحمد بن علي البلوشي أن تدشين الهوية التجارية للشركة العمانية العالمية اللوجستية «اسياد» يعد نقلة نوعية للخدمات اللوجستية في السلطنة مشيراً إلى أن وجود مواصلات تحت مضلة اسياد سيتيح لها تسهيلات عديدة تمكنها من تقديم خدماتها بشكل أفضل.

وأضاف البلوشي أن استراتيجية مواصلات تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لـ «اسياد» خصوصاً فيما يتعلق بخدمات النقل الجماعي للركاب وإيجاد شبكة مواصلات حديثة في محافظة مسقط وبقية المحافظات والربط بين محافظات السلطنة المختلفة.

وأشار البلوشي إلى أن من بين التسهيلات التي ستحصل عليها مواصلات بعد انضمامها للمجموعة هي حلول التمويل لتوسع نشاطها وكذلك تبادل الخبرات الإدارية والموارد البشرية وبما يعزز جودة الخدمات.

وأفاد البلوشي أن التكامل مع الشركات الأخرى في المجموعة سيوجد فرصاً استثمارية لمواصلات وسيقلل من اعتمادها على الدعم الحكومي والذي يتماشى مع استراتيجية الشركة.

وفِي ذات السياق قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات مهدي بن محمد العبدواني إن تدشين الشركة العمانية العالمية للوجستيات لهويتها التجارية «اسياد» هو خطوة مهمة في وضع السلطنة على الخارطة العالمية للخدمات اللوجستية لكونها بوابة منطقة الخليج العربي.وأضاف العبدواني أنه منذ انضمام الشركة الوطنية للعبارات تحت مظلة الشركة العمانية العالمية للوجستيات حققت استفادة في الإدارة وتحقيق وفورات مالية من خلال توحيد المشتريات مع المجموعة وكذلك الاستفادة من الكفاءات الإدارية الموجودة في المجموعة.

وأشار العبدواني إلى أن الشركة الوطنية للعبارات تصنف من ضمن شركات الخدمات في المجموعة إلى جانب شركات بريد عمان ومواصلات، والتي لها أهداف اقتصادية واجتماعية وما زالت تتلقى دعماً من الحكومة مبينا أن الهدف هو تحقيق التكامل بين الشركات الحكومية وتقليل الدعم الحكومي.وأفاد العبدواني أن الهدف الرئيس هو رفع كفاءة الخدمات التي تقدمها هذه الشركات تعظيم الاستفادة وصولاً للأهداف الاستراتيجية لأسياد وهي إحداث نقلة نوعية في القطاع اللوجستي بالسلطنة والمنافسة عالمياً ورفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي وتوفير فرص عمل للشباب العُماني.

وكانت المجموعة العمانية العالمية للوجستيات أطلقت علامتها التجارية «اسياد» التي تسعى إلى إيجاد فرص مبتكرة لإضافة قيّمة تدعم أنشطتها، وابتكار حلول متكاملة للخدمات اللوجستية على المستوى المحلي ومترابطة على المستوى العالمي من خلال شركاتها العاملة في المجال والتي تتمتع بالخبرة والثقة.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل