Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

شراكة لإنشاء وتطوير مدينة خزائن الإقتصادية

مسقط ، مارس 2018 - وقعت شركة عمان اللوجيستية احدى شركات مجموعة اسـيـاد ومؤسسة عمان للإستثمار ش.م.ع.م ومجموعة محمد آل علي السويلم إتفاقية لـ تطوير مدينة خزائن الإقتصادية والتي تهدف إلى تعزيز وتنمية الشراكة بين القطاع الخاص والعام في بناء مدينة استثمارية متكاملة .

ويأتي تطوير مدينة خزائن الإقتصادية بجنوب الباطنة استكمالاً لخطط اســياد في دعم البنية الأساسية للقطاع اللوجيستي وسعياً منها إلى تنمية الحركة التجارية في السلطنة واتاحة فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص ورفع معدلات التنافسية من خلال وضع السلطنة كمركز رئيسي للخدمات اللوجيستية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتبلغ المساحة الإجمالية لـ مدينة خزائن الإقتصادية 51 مليون مترًا مربعا حيث سيتم تطويرها على عدة مراحل ، حيث ستشمل المرحلة الأولى  على ميناء بري ومستودعات للتخليص الجمركي وخدمات مساندة تضم الخدمات الإدارية العامة لتسهيل إجراءات المستثمرين ومركز خدمات الشاحنات ومنطقة الخدمات اللوجيستية التي تتوفر بها خدمات الامن والمراقبة المستمرة وتضم مستودعات جاهزة للاستئجار بمساحات واسعة ومختلفة، ومخازن جافة ومخازن التبريد وساحة تخزين مفتوحة ووحدات تخزين منفردة ومستودعات تجارية والمرافق والخدمات، والمنطقة الخضراء المتعددة الاستخدامات وهي القلب النابض للمدينة والمخصصة للاستخدامات المتعددة كالمكاتب والمحلات التجارية والمساكن والفنادق وخدمات التعليم والتدريب والعديد من المرافق المشابهة.

وقد وقع الاتفاقية من جانب اسياد معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والإتصالات ورئيس مجلس ادارة مجموعة اسياد  ، فيما وقعها من جانب مؤسسة عمان للإستثمار المهندس كلات بن غلوم البلوشي رئيس مجلس إدارة مؤسسة عمان للإستثمار وعبدالرحمن بن محمد السويلم رئيس مجلس ادارة مجموعة محمد آل علي السويلم. وقد حضر توقيع الاتفاقية عدد من المسؤولين والمختصين من كلا الطرفين. 

وعقب توقيع الاتفاقية صرح معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي - وزير النقل والإتصالات – على أن هذه الإتفاقية هي نموذج في الاستثمار وتطوير الشراكة بين القطاع العام والخاص و سوف تساهم في تطوير وتشغيل أحد اهم المشاريع الإستراتيجية بالسلطنة حيث سيتم ربط مدينة خزائن مع الموانئ البحرية والمطارات والمنافذ الحدودية والمناطق الحرة والمناطق الاقتصادية والصناعية من خلال التعاون المشترك بين القطاعين الخاص والعام.

ومن جانبه أشار المهندس كلات بن غلوم البلوشي - رئيس مجلس إدارة مؤسسة عمان للاستثمار – بأن توقيع هذه الاتفاقية تأكيد للثقة بأهمية مشاركة القطاع الخاص في التنمية وإقامة المشاريع ذات اﻷولوية الوطنية ، حيث يأتي مشروع خزائن من أهم المشاريع اللوجستية المتكاملة التي ستربط البنى التحتية المختلفة والمشاريع القائمة والمستقبلية كونها تقع في منطقة مركزية بين مسقط وصحار وعلى المسار المخطط لسكة الحديد التي ترتبط بالدقم ، وسيتم إدارة هذا المشروع بالشراكة بين مؤسسة عمان للاستثمار *ومجموعة محمد آل علي السويلم* السعودية ، حيث تعتبر هذه المجموعة ذات خبرة واسعة في مجال استثمارات البنية التحتية والعقارية وتأسيس المدن المتكاملة.

الجدير بالذكر أن مدينة “خزائن” تقع بمحافظة جنوب الباطنة على بُعد حوالي 60 كيلومتر من مطار مسقط الدولي، و140 كيلومترا عن ولاية صحار.
 

أخبار أخرى

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ أعمال البنى الأساسية للمنطقة الحرة بمطار مسقط

أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، عن طرح مناقصة لتنفيذ أعمال إنشاء البنى الأساسية للمرحلة الأولى للمنطقة الحرّة بمطار مسقط الدولي، وذلك في إطار التزامها بإشراك القطاع الخاص في المشاريع اللوجستية الكبرى وتفعيل دوره وفق مستهدفات رؤية عُمان 2040.

التفاصيل