Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

"اسياد" الهوية التجارية لـ العمانية العالمية للوجيستيات.. و 300 ألف فرصة عمل في استراتيجية القطاع



مسقط - ش

احتفلت المجموعة العمانية العالمية للوجيستيات اليوم بتدشين هويتها التجارية "أسياد" وذلك برعاية وزير النقل والاتصالات معالي د.أحمد بن محمد الفطيسي.

وتهدف الى تطوير قطاع اللوجيستيات بالسلطنة وإيجاد فرص مبتكرة لإضافة قيمة تدعم أنشطتها وابتكار حلول متكاملة للخدمات اللوجيستية على المستوى المحلي ومترابطة على المستوى العالمي من خلال شركاتها العاملة في هذا المجال. تم خلال حفل التدشين تقديمي عرض مرئي حول تاريخ السلطنة البحري عبر الزمان وعرض آخر حول الهوية التجارية الجديدة للمجموعة العمانية العالمية للوجيستيات "أسياد".

وقال المهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية العالمية للوجيستيات أسياد ان أهداف المجموعة تتمثل في تنفيذ الاستراتيجية اللوجستية الوطنية وتنفيذ متطلبات القطاع في المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة وتوفير الوظائف للعمانيين والاستفادة من موقع السلطنة اللوجستي في المنطقة وتعزيز الأداء المالي للشركات التابعة للمجموعة والبعد عن الاعتماد على الدعم الحكومي وتعزيز الاستثمارات الخارجية واستثمارات القطاع الخاص في مشاريع المجموعة.

وأكد الحاتمي أن الاستراتيجية اللوجيستية الوطنية 2040 حددت عددا من الطموحات العريضة التي تسعى من خلالها أن تبلغ حصة القطاع اللوجيستي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 14 مليار ريال عماني في عام 2040 ويصاحب ذلك توفير 300 ألف فرصة عمل في هذا القطاع وأن تتبوأ السلطنة صدارة المؤشرات العالمية لتكون واحدة من أفضل 10 دول حول العالم في مؤشر أداء الخدمات اللوجيستية العالمي في حلول عام 2040.

وأشار إلى أن المساهمة الحالية للقطاع اللوجيستي في السلطنة تبلغ مليار ريال عماني.. موضحًا أن 90 بالمائة من عوائد المجموعة تتركز في قطاع الشحن. وتشير الهوية التجارية للمجموعة/أسياد/ إلى دور السلطنة البحري القيادي وخبرتها بالملاحة الفلكية واحتفاء بإسهاماتها العلمية وعلاقاتها التجارية مع مراكز الحضارات القديمة باعتبارها بوابة للشرق العربي عبر التاريخ.

وتسعى المجموعة من خلال هويتها التجارية إلى أن تصبح بين الشركات العشر الأوائل من مقدمي الخدمات اللوجيستية على مستوى العالم بحلول عام 2040 من خلال العمل مع ذوي العلاقة لدفع عجلة تطوير السلطنة كمركز عالمي للخدمات اللوجستية والمساهمة في النمو الاقتصادي عن طريق مجموعة تنافسية من الشركات التابعة لـأسياد التي تعمل على الساحة الدولية ويتحقق ذلك من خلال هيكل أعمال/أسياد/ الفريد في تقديم خدمات متعددة ومتكاملة من الخدمات اللوجيستية التي إلى جانب قدرتها التنافسية فإنها تتسم أيضا بالابتكار والتنوع والثقة.

أخبار أخرى

مجموعة اسياد تستعرض مبادراتها المبتكرة في مجال الاستدامة ضمن شراكتها الاستراتيجية في أسبوع عمان للاستدامة

في إطار جهودها لقيادة تحوُّل قطاع الخدمات اللوجستية نحو مستقبل مستدام، استعرضت مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة الرائد في سلطنة عُمان، دورها الريادي والتزامها الثابت بالاستدامة والابتكار خلال مشاركتها في أسبوع عمان للاستدامة 2024.

التفاصيل

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل